الرئيسية / صحتك / كيفية معالجة الشعر التالف والحصول على شعر ناعم وطويل؟

كيفية معالجة الشعر التالف والحصول على شعر ناعم وطويل؟

 

نصائح للحصول على شعر طويل وجميل 

للشعر قدرة هائله على تغيير شكل الوجه بأكمله، فإذا كنت تريدين الحفاظ على جمالك وتألقك باستمرار، فعليك البدء بـ العنايه بشعرك لأبراز جمالك.

إليكيم بعض هذه الطرق للعناية بالشعر وحمايته من التلف :

1.عدم فرك الشعر الرطب:

شعركي الرطب هو أكثر عرضة للتكسر ، لذلك عليي تجفيف شعرك جيداً بمنشفة نظيفة للتخلص من رطوبته قبل تصفيفه حتى تحميه من التكسر والتلف.

2.تجنّب استخدام مصففات الشعر بكثرة:

استخدام مصففات الشعر بكثرة قد يؤدي إلى تقصف الشعر وتلفه، خصوصاً حين يكون رطباً، مهما كانت الحرارة منخفضة، لأنها تؤثر في صحة الشعر أيضاً. ولكن إذا كنت تحتاجين إلى تمليس شعرك، فعليك فعل ذلك، مرة واحدة فقط أسبوعياً، مع الاهتمام بحمامات الكريم والزيوت .

3.غسل الشعر ثلاث مرات أسبوعياً على الأكثر:

لشعر كالبشرة ينتج الزيوت الطبيعية التي تغذيه؛ وعند غسله يومياً ستقومين بتجريده من هذه الزيوت الأساسية التي يحتاجها، مما يجعل الشعر جافاً وتالفاً؛ لذا يفضّل غسل الشعر مرتين فقط أو ثلاث مرات أسبوعياً على الأكثر.

4.الاهتمام بتنظيف فرشاة الشعر الخاصّة بك:

قد تنسى بعض الفتيات تنظيف فرشاة الشعر الخاصة بهن، ويجهلن أنها تحتوي على الكثير من الجراثيم والميكروبات التي تنتقل إلى فروة الرأس عند التصفيف ، لذا عليك تنظيف فرشاتك مرة شهرياً على الأقلّ بالشامبو والماء الدافئ لتجنب نقل الميكروبات والجراثيم إلى فروة رأسك.

5.تجنب صبغ الشعر بكثرة:

تحتوي صبغة الشعر على الكثير من الموادّ الكيميائية التي تؤذي شعرك ، لذا عليك الابتعاد عن هذا الأمر أو الاكتفاء بصبغ الشعر مرة سنوياً.

6.تجنّبي شدّ الشعر بالربطات القاسية:

بعض الفتيات يعتقدن أنه عندما يقمن بلمّ الشعر جيداً للوراء سيكون أكثر جاذبية، ولكن هذا الأمر سيجعل شعرك سيئاً وسريع التساقط، فشدّ الجذور سيجعل من الصعب نموها مرة أخرى.

لذلك لكل من يريد ان يحافظ على جماله ، عليه الاهتمام بالنصائح المقدمة اليكم ، ويجب عليكم عدم الاستهانة بهذه النصائح وتطبيقها، للحصول على شعر جميل ونظر وناعم دائما ، نرجو ان نكون قد وجدتم الافادة ن هه النصائح.

شاهد أيضاً

ثمانية نصائح لكل أنثى تهتم لجمالها؟

  نصائح لكل انثي نقدم لكم اليوم في هذه المقالة بعض النصائح ، لكل سيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *